شريط آخر مواضيع المدونة

الخميس، 13 أكتوبر 2011

أربع خطوات تحقق خسارة الوزن بدون تعب الريجيم

 
أربع خطوات لخسارة الوزنالتخلص من الوزن الزائد يتطلب تغير أسلوب ونمط الغذاء وطريقة ممارسة النشاط اليومى وما يقارب من نسبة 90% من برامج الريجيم المختلفة تكون نتيجتها الفشل فى أنقاص الوزن بسبب أحساس الجسم بالجوع وشعور الشخص بملل الريجيم مما يمنعة من أستمرار عمل الريجيم ، بالأضافة الى أتباع برامج الرجيم القاسية تجعل الجسم يعود الى وضعة السابق من زيادة الوزن بسرعة وتكون النتيجة هى فشل محاولة أنقاص الوزن.
وللتغلب على تلك المشكلة بأربع خطوات تجعلك لا تشعرى بملل الريجيم ولا تشعرى بجوع الريجيم القاسى بل تكونى سعيدة بتناول كل ما تشتهية من الأطعمة المحببة أليك وهى ....

أربع خطوات لخسارة الوزن
1-تناول الطعام عند الجوع.
الجوع أحساس طبيعى يشعر بة المء رغبة فى الطعام فعند أحساسك بالجوع تناولى وجبة من الطعام ولا تنتظرى الجوع الشديد فهو يدفعك لتناول كميات كبيرة من الطعام ، ويجب أن تفرقى بين الشعور بالجوع الحقيقى والوهمى بتناول كوب من الماء فاذا استمر احساسك بالجوع يكون شعور حقيقى بالجوع ،تعريض جسمك للجوع المستمر يجعل الجسم يخزن أكبر قدر من الدهون من تناول الطعام بسبب تعويد جسمك على الجوع المستمر وهو ما يفسد محاربة الوزن الزائد وبرامج الريجيم المختلفة.
2- لا يوجد طعام ممنوع.
حرمان الجسم من طعام معين يجعلة يشتهى ذالك النوع من الطعام حتى وان لم يكن يشتهية من قبل ، فكلة ما تحبين ولكن بمقدار صحى وأستمتعى بتناول كل لقمة من طعامك لتخلصك من الأحساس السلبى بالحرمان من انواع معينة من الطعام ، فلا تستخفى بقدرة جسمك على التكيف الداخلى.
3- وقت التوقف عن الأكل.
متى تتوقفين عن الأكل ليس بمجرد الشعور بالشبع ولا حتى تخلصى من تناول طبقك من الطعام كاملا ، فيجب ان تركى بنفسك ان كمية ما تناولتية من الطعام كافى ولا تنتظرى الشعور بالأمتلاء والشبع واتركى باقى الطعام لوجبة أخرى مهم فشعور الجسم بوجود باقى من الطعام يجعلة يشعر بوجود وفرة ويدفعة لعدم تخزين الطعام فى الجسم فى صورة دهون ويسهل عليك عملية حرق الدهون المتراكمة.
4- الأكل ببطء
تعتبر أهم نصيحة وهى الأستمتاع بتناول كل لقمة ببطء والمضغ الجيد فهو يفيد فى أسراع عملية الشبع بارسال المخ أشارات للمعدة بالاحساس بالشبع كما يفيد فى عملية هضم الطعام ومنع تراكم الغازات ومشاكل الأنتفاخ التى تؤدى لبروز البطن وتكون الكرش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق